آخر الأحداث والمستجدات 

هذا جديد المهرجان الدولي لسينما التحريك الذي ينظم بمكناس هذه السنة

هذا جديد المهرجان الدولي لسينما التحريك الذي ينظم بمكناس هذه السنة

عقدت عشية أمس الأربعاء، إدارة المهرجان الدولي لسينما التحريك الذي ينظم بمكناس لقاء صحفيا تم فيه تقديم البرنامج الخاص بالدورة 14، وأكد المنظمون بما فيهم ألان مايو، مدير المعهد الفرنسي بمكناس أن أسماء عالمية وازنة في مجال سينما التحريك ستكون حاضرة للمشاركة في المهرجان.

وأوضح محمد بيوض المدير الفني للمهرجان، في تصريح خاص حول جديد دورة هذه السنة، أن الجديد يشمل مستويات عديدة وقال في هذا الصدد، "هناك دائما تجديد على مستوى البرمجة لأننا في كل دورة نختار تيمة معينة نحاول إبرازها، هذه السنة مثلا نستضيف المدرسة الألمانية، والتي ستشارك فيها أسماء بارزة على مستوى سينما التحريك الألمانية، وكذلك على المستوى العالمي. الجديد أيضا في هذه الدورة فيما يخص المسابقة، هناك مسابقة خاصة بفيلم التحريك القصير وفيلم التحريك الطويل، وستشارك فيها أفلام من مختلف الجنسيات، أما على مستوى الورشات، فهناك العديد منها ستوجه للطلبة الذين يأتون من مدارس الفنون الجميلة والمدارس المتخصصة في مجال السمعي البصري والسينما".

وتابع بيوض حديثة قائلا، "نحن نلح كثيرا ونركز على جانب التكوين واللقاء بين الطلبة والشباب المغاربة والمخرجين وهدفنا جعلهم يحتكون بالتجربة الدولية، وهذه السنة سنستضيف إساو تاكاهتا، وهو اسم معروف وله وزنه في سينما التحريك العالمية".

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان ستبدأ في 20 مارس وستمتد إلى 25 من هذا الشهر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-12 15:25:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك